دليل شامل لفهم عجلة روليت كازينو اون لاين

كازينو 888

احصل على مكافأة 100$ بدون إيداع + 1000$ عند الإيداع
إلعب الآن

 

فهم طبيعة وديناميكية عمل عجلة روليت كازينو اون لاين أمر هام جداً يساهم بدرجة كبيرة في تعزيز فرص اللاعب في الفوز، لأن ذلك يجعله مدرك ومتوقع لكل ما يمكن أن يحدث خلال اللعب، سواء من جهة الأرقام أو أنواع الرهان أو حتى أنواع لعبة الروليت المتعددة، وخاصة أن عجلة الروليت هى عامل الحسم الوحيد في كل جولة من جولات روليت كازينو ، فبحركة بسيطة يميناً أو يساراً تقوم بها، تغير نتائج في صالح البعض وضد البعض الآخر، ويرى الكثيرين أن طبيعة عجلة الروليت هذه هى التي تجعل أجواء اللعب حماسية وتزيدها إلتهاب مع كل جولة من الجولات، هى السمة الأساسية التي تجعل ملايين اللاعبين يختارون طاولات روليت كازينو في مختلف مواقع كازينو آنلاين دوناً عن غيرها من ألعاب أخرى.

روليت كازينو اون لاين

تاريخ بداية ظهور عجلة روليت

في القرن السادس عشر ظهرت لعبة الروليت منطلقة من دولة فرنسا، ومعنى كلمة روليت “العجلة الدوارة” وقد إبتكرها العالم والمخترع باسكال بليز، وكان يسعى لإبتكار عجلة دوارة لا تتوقف، وبعدها تم إدخال العديد من التعديلات بمرورها من دولة لأخرى حتى أصبحت بالشكل المعروف في الوقت الحالي، وتضاعفت شهرتها مئات المرات بعد ظهور مواقع الكازينو عبر الإنترنت.

أشهر أنواع لعبة روليت

تتوفر أنواع كثيرة من ألعاب روليت كازينو حول العالم، ولكن الأهم والأكثر شهرة بينها هى لعبة الروليت الأمريكية و الأوربية، والفارق بينهما بسيط جداً وهو وجود رقم الصفر المفرد في الروليت الأوربية، بينما يوجد رقم صفر مزدوج في النسخة الأمريكية، ووجود رقم الصفر المزدوج في الروليت الأمريكية له تأثير كبير على كل مجريات ونتائج اللعبة، حيث تختلف نسبة العوائد وإحتمالات فوز اللاعب ونسبة عمولة الكازينو، وكل هذه العوامل تصب في صالح الكازينو، والعكس في الروليت الأوربية، حيث تكون نسبة حد الكازينو منخفضة وإحتمالات الفوز أعلى، بينما نسبة العوائد أقل.

خصائص عجلة روليت الأوروبية

تحظى عجلة الروليت الأوروبي بشعبية هائلة بين مختلف فئات اللاعبين، سواء في نوادي المراهنات الحقيقية أو عبر مواقع الكازينو اون لاين، وذلك لأنها أكثر سهولة ونسب الفوز بها أعلى، كما أن نسبة حد الكازينو معقولة جداً، وهذا يعزز نسبة عوائد اللاعبين، وتحمل عجلة الروليت الأوربية 37 رقم بينهم الصفر المفرد، وترتيبها على عجلة الروليت يكون بالطريقة التالية: 26، 3، 35، 12، 28، 7، 29، 18، 22، 9، 31، 14، 20، 1، 33، 16، 24، 5، 10، 23، 8، 30، 11، 36، 13، 27، 6، 34، 17، 25، 2، 21، 4، 19، 15، 32، ونلاحظ أن نصف هذه الأرقام أرقام فردية والنصف الآخر أرقام زوجية، ونصف الأرقام باللون الأحمر والنصف الآخر باللون الأسود، أما بالنسبة للون رقم الصفر، فعادة يكون بلون مميز وهو اللون الاخضر، وبعد أن يختار اللاعب الأرقام التي يراهن عليها، تبدأ العجلة في الدوران عكس إتجاه عقارب الساعة.

أنواع الرهانات في لعبة روليت الأوروبية

توفر عجلة الروليت الأوربية العديد من انواع الرهانات التي يمكن للاعب الإختيار من بينها، ويستخدم اللاعب الفيشات لتحديد الأرقام التي سيراهن عليها، ومن أهم هذه الرهانات:

  • الرهان على رقم الصفر الفردي
  • الرهان على الأرقام المجاورة لرقم الصفر
  • الرهان الفردي
  • الرهان على المستويات

خصائص عجلة الروليت الأمريكية

طريقة ترتيب الأرقام على عجلة الروليت الامريكية تختلف عن نظيرتها الأوربية، فهى تحمل 38 رقم تبدأ من رقم 1 حتى رقم 36 بجانب رقمين للصفر، وتكون مرتبة على العجلة بالطريقة التالية  0, 2, 14, 35, 23, 4, 16, 33, 21, 6, 18, 31, 19, 8, 12, 29, 25، 10، 27، 00، 1، 13، 36، 24، 3، 15، 34، 22، 5، 17، 32، 20، 7، 22، 30، 26، 9، 28، نصف هذه الأرقام فردية ونصفها زوجي، نصف الأرقام باللون الأحمر والنصف الآخر باللون الأسود، أما رقم الصفر المزود فيكون باللون الأخضر، ونفس الأمر تدور عجلة الروليت الأمريكية في الإتجاه المعاكس لإتجاه عقارب الساعة، ويتميز الروليت الأمريكي أن نسبة حد الكازينو مرتفعة تزيد عن 5%، كما أن وجو رقمي الصفر يقلل إحتمالات فوز اللاعبين.

الهدف من الترتيب الخاص بالأرقام على عجلة روليت

يختلف ترتيب وضع الأرقام على عجلة الروليت الأمريكية كما شرحنا مسبقاً عن الترتيب في الأوروبية، وتقصد الشركات المصنعة لألعاب روليت تحقيق أكثر من هدف من طريقة الترتيب هذه، أهمها ما يلي:

  1. تقليل إحتمالات فوز اللاعب: ترتيب الأرقام على عجلة الروليت لها ديناميكية وإستراتيجية خاصة، الهدف منها أن يجد اللاعب صعوبة في الإختيار بين الأرقام التي لها فرص أعلى في الفوز، وبالتأكيد هذا يصب في مصلحة مواقع الكازينو ونوادي المراهنات الحقيقية.
  2. التوازن بين توزيع الأرقام على عجلة الروليت: تحرص الشركات المصنعة على أن يكون توزيع الأرقام على عجلة الروليت سواء الفردية أو زوجية، أو حتى الألوان السوداء أو الحمراء، أن تكون متوازنة ومتاحة في كل مجموعة من الأرقام في التقسيمات المختلفة، بحيث لا يمكن أن تجد رقمين متواليين ذات لون واحد.
  3. التوازن في توزيع الأرقام السفلى والكبرى على عجلة روليت، بحيث يمكن للاعب أن يضع رهان على فئة أرقام تحمل تشكيلة أرقام عليا وأخرى صغرى، وهذا يضمن نزاهة وعدالة الفرص التنافسية للاعبين في المراهنة.

مهمة الكرة في العاب روليت كازينو اون لاين

الكرة المكونات الرئيسية في لعبة الروليت، فهى التي تتوقف على أحد الأرقام لتصبح هى الأرقام الرابحة، وهى تصنع بمقاسات معينة بحيث تكون متناسبة مع مقاس الفتحات على عجلة الروليت، وتصنع من مادة التيفلون أو العاج الأبيض، وعادة تكون بمقاس يتراوح ما بين 27 أو 30 او 32 بوصة.

الإختلافات بين أنواع الفتحات على عجلة الروليت

بالرغم من أن عجلة الروليت بسيطة والكثيرين من اللاعبين وخاصة الجدد يقصدونها معتمدين على أنها لعبة الحظ الخالصة، إلا أنه هناك أمور يجب على اللاعب فهمها في عجلة روليت، حتى يمكنه إختيار نوع لعبة تعزز فرصه في الفوز، حيث يوجد هناك العديد من عجلات الروليت تختلف من جهة نوع الفتحات بها، وبحسب نوع هذه الفتحات تكون فرصة اللاعب في الفوز أعلى أو أقل، وتهدف مواقع الكازينو من ذلك تقيل فرص فوز اللاعب بما يصب في صالحها لتحقق أرباح، ولهذا توفر أنواع روليت تتميز بضيق الجيوب التي تستقر بها الكرة، وهذا يعمل على تشتيت الكرة، أما أنواع فتحات عجلة روليت فهى كالتالي:

  • عجلة روليت لها فتحات منحنية للداخل
  • عجلة روليت لها فتحات مصنوعة من المعدن
  • عجلة روليت ذات فتحات ضيقة
  • عجلة روليت فتحاتها عبارة عن حلقات مشكلة مصنوعة من المعدن

الهدف من تقليل سرعة دوران عجلة الروليت

تهدف الشركات دائماً لتعزيز فرص الكازينو في الفوز على حساب اللاعب، ومن أجل ذلك تقوم ببعض الإضافات التي تحقق لها ذلك، بمساعدة التقنيات الحديثة، مثل أن تعمل على تقليل سرعة دوران عجلة الروليت في بعض الإصدارات من لعبة الروليت، وهذا يسبب إفشال كافة النظريات والأنظمة التي يلجأ لها اللاعب في وضع الرهان حتى يفوز، وفي الظاهر فإن عجلة الروليت تعمل بنظام إلكتروني بدون أي تدخل بشري.

في الأخير؛ عجلة الروليت من اكثر العاب كازينو آنلاين  المثيرة والممتعة، المراهنة بها أمر في غاية الحماس والتشويق، يسمح لأي لاعب أن يحصل على تجربة مراهنة اكثر من رائعة، ولكن كلما كان اللاعب أكثر فهماً لطبيعة وديناميكية عجلة الروليت، كانت فرصته في الفوز أكبر. طالع ما سبق واوضحناه، ووفق ذلك ضع رهان، وتأكد أنك ستحصل على جلسة مراهنة مثيرة!

كازينو 888

احصل على مكافأة 100$ بدون إيداع + 1000$ عند الإيداع
إلعب الآن